الاثنين، 13 مارس 2017

4 خطوات بسيطة لتسريع هواتف الاندرويد


السلام عليكم ،، تعتمد الهواتف الذكية خاصة سامسونج على الواجهة TouchWiz حيث تعتبر من الواجهات المعتمدة لدى سامسونج فلا يخلو جهاز إلا ووجدت هذه الواجهة بداخله .
ورغم انتشار الواجهة TouchWiz إلا أنها تجعل من الهاتف الذكي يقوم بتشغيل التطبيقات بشكل ثقيل وبطيء جدا ما جعل سامسونج تعيد النظر في هذه الواجهة وتعديلها  على هواتفها الأخيرة بحيث أصبح من المتاح للمستخدم إمكانية تعديل بعض تطبيقات النظام وحذفها والتحكم الشبه كامل في نظام الذاكرة .

5 خطوات بسيطة لتسريع هواتف سامسونج :


سرعة الإطار : 

كما ذكرنا سابق تؤثر الواجهة TouchWiz بشكل كبير على تطبيقات الهاتف وخاصة عند تنقلك بين التطبيقات ومن هنا تستطيع تصحيح هذا الخطأ عن طريق تعديل التأثيرات وذلك بتقليص زمن ظهورها فكل ما عليك القيام به :

الدخول للضبط ومن ثم (حول الجهاز)
ومن ثم (معلومات حول البرنامج)
الضغط على رقم الإصدار (7 ضغطات) ليتم تفعيله
الان قم بالرجوع للضبط ستجد قسم جديد (خيارات المطور)
اضغط على خيار (مقياس حركة الإطار) وقم بتعديله إلى 0.5x


التطبيقات الإفتراضية :

غالبا ماتحتوي الهواتف الذكية على تطبيقات مثبتة مسبقا وأغلب هذه التطبيقات غير مفيدة وتشغل مساحة داخل الهاتف مما يؤثر على الذاكرة وسرعة الأداء والإستجابة لنظام لذا هناك حلين الأول حذفها الثاني تعطيلها .
فعند دخولنا للضبط ومن ثم مدير التطبيقات الخاص بسامسونج وأردنا حذف التطبيقات المثبتة مسبقا (عديمة الفائدة) فقد تنجح العملية ولكن غالبا ما تفشل ويبقى لنا حل وحيد وهو تعطيل التطبيق عن طريق خيار (إلغاء التفعيل) .

اللانشر :

توجد العديد من اللانشرات الجميلة على سوق بلاي والتي تجعل شكل الهاتف جميل وأنيق حتى إن بعض هذه اللانشرات أحيانا ما يكون مدفوع نظرا لجماله ودقة تصميمه و ( المساحة التي يشغرها) فكلما كان اللانشر خفيف كان أداء الهاتف أفضل وإستجابته أسرع وهذا لانشر خفيف مقدم من مدونة كيف حالك أنرويد مجانا لك إذا أردت تحميله وتجريبه على هاتفك الذكي .

مشاكل الكاش :

هذه الميزة الموجود في أغلب الهواتف الذكية والتي تأتي تحت اسم ( حذف البيانات المؤقتة ) تؤدي وبشكل كبير جدا وملحوظ في تسريع الهاتف فعلى سبيل المثال قمت بتثبيت تطبيق حجمه 100 ميجا بصيغة APK بعد عملية التثبيت يبقى ملف الـ APK مخزن داخل الجهاز ويشغر مساحة كبيرة وهنا يكمن دور (الكاش) فببساطة تدخل على الضبظ ومن ثم التخزين ومن ثم (حذف البيانات المخزنة مؤقتا) وبهاذا تحصل على مساحة إضافية للهاتف مجانا .

0 التعليقات:

فقط 10 دينار شهريا

فقط 10 دينار شهريا
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة كيف حالك أندرويد
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates