الأحد، 9 أبريل، 2017

معلومات حول نظارة الواقع الإفتراضي VR والمستشعر Gyroscope Sensor

نسمع أحيانا عن الواقع الإفتراضي ولكن لانعرف معنى هذا المصطلح لذا قررت تقديم شرح شامل ومبسط عن هذا العالم الإفتراضي .

الواقع الإفتراضي ببساطة تخيل أنك تشاهد فيلم وتدخل داخل العالم الإفتراضي لهذا الفيلم بمعنى أنك ترى مجريات الفيلم الإفتراضي تحدث حولك فمثلا تشاهد رجل يمر من جانبك أو أنك تشاهد مبارة فريقك المفضل من المدرجات الأعماق أو تتواجد داخل متحف في بلد ما وأنت موجود داخل المنزل ! ربما لاستوعب عقلك هذا الكلام وتعتبره غير منطقي ولكن هذا هو مايسمى بالواقع الإفتراضي  .


كيف تشاهد الواقع الإفتراضي ؟

لكي تتمكن من تجربة الدخول للواقع الإفتراضي كما سبق وذكرت بالأعلى وتريد السفر حول العالم وزيارة المتاحف والبلدان والبحار والدخول لواقع الإفتراضي الخاص بالأفلام يجب عليك الحصول على نظارة الواقع الإفتراضي هذه النظارة رخيصة الثمن ومتوفرة في الأسواق حتى أن بعض الأشخاص قام بتصميم نظارة الواقع الإفتراضي داخل المنزل دون تكلفة حيث يكفي أن تتوفر على شكل تصميم نظارة الواقع الإفتراضي وتقوم بسحبه على ورقة وكذلك عدسات مكبرة لنظارة الواقع الإفتراضي حيث يجب أن يكون مقاس عدسات النظارة الإفتراضية تقريبا 2.5 م .

























أنواع نظارات الواقع الإفتراضي :

نظارة قوقل الإفتراضية : تسمى أيضا بـ Google Cardboard هذه النظارة المصممة من الكرتون تصميمها بسيط جعل العديد من الأشخاص القيام بصنعها داخل المنزل باستخدام قطعة كرتون و عدسات مكبرة مقاس 2.5 م كما أنها موجودة بالأسواق وسعرها رخيص جدا تمكنك من الدخول للواقع الإفتراضي بسهولة عن طريق وضع هاتفك الذكي داخل النظارة وتحميل تطبيق Google Cardboard للحصول على أفلام الواقع الإفتراضي VR أو العاب الثلاثية الأبعاد 3D أيضا يمكنك مشاهدة أفلام الواقع الإفتراضي عن طريق اليوتيوب حيث يكفي أن تقوم بالدخول لليوتيوب وكتابة أفلام VR وستجد العديد من أفلام الواقع الإفتراضي أو كتابة أفلام 360 درجة ، بالأضافة إلى قوقل حيث تستطيع تحميل العديد من ألعاب الواقع الإفتراضي فقط عبر محرك البحث قوقل قم بكتابة ألعاب VR أو ألعاب 3D وستجد العديد من الألعاب المسلية التي تلعبها داخل الواقع الإفتراضي الخاص باللعبة .


كما توجد العديد من الأنواع الأخرى لنظارات الواقع الإفتراضي مثل نظارة سامسونج Samsung Gear VR و LG و Sony PlayStation VR الخاصة بألعاب الواقع الإفتراضي للبلاستيشن .




كيف نعرف إذا كان الهاتف يدعم خاصية الواقع الإفتراضي؟

ببساطة قبل شرائك لنظارة VR قم بتحميل تطبيق EZE V  وتثبيته على هاتفك الذكي ومن ثم فتحة وعمل CHEK عندها يعطيك تقرير مبسط عن توافق أو عدم توافق الهاتف مع نظارة VR .

كان هذا شرح اليوم وكهدية من مدونة كيف حالك أندرويد نقدم لك فيديوهات عن تجربة نظارة الواقع الإفتراضي لتفهم الشرح بشكل أفضل إن شاء الله .


0 التعليقات:

فقط 10 دينار شهريا

فقط 10 دينار شهريا
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة كيف حالك أندرويد
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates