أبرز أحداث أندرويد في عالم الألعاب (أغسطس 2025)
1. Destiny: Rising – إصدار جديد في عالم Destiny على الهاتف
-
الإصدار: صدر بتاريخ 28 أغسطس 2025، حصرياً للهواتف (Android و iOS) ويكيبيديا.
-
النوع: لعبة MMOG مجانية، تجمع بين التصويب (من منظور أول أو ثالث) وطابع الـlooter shooter ضمن عالم Destiny ويكيبيديا.
-
القصة: تدور أحداثها في خط زمني بديل قبل أحداث Destiny الأصلية، حيث يبدأ البشر بالتعافي من "العصر المظلم الثاني"، بقيادة Lightbearers وأسياد الحديد (Iron Lords)، لاستعادة الحضارة والقتال ضد فصائل خارجية مثل "Vex"، "Hive"، و"Fallen" ويكيبيديا.
2. Snaky Cat – تجربة .io مع لمسة Web3
-
الإصدار: أطلقت اللعبة في 4 فبراير 2025 على Android وiOS، مع دعم لعناصر Web3 من Animoca Brands ويكيبيديا.
-
الأسلوب: تعتمد على صياغة لعبة Snake، حيث يتنافس اللاعبون على جمع المعجنات (doughnuts) ليكبروا، مع إعادة ابتكار نظام الموت لنشر المعجنات كفخ ويكيبيديا.
-
الميزات: تعدّد الأشكال (skins) من خلال العملات الرقمية داخل اللعبة (Rubies وCat Tokens)، وجهات تعاون مميزة (fusion skins)، ومحتوى قابل للتخصيص ويكيبيديا.
3. MageTrain – مزيج بين Snake والتحديات الكلاسيكية
-
الإصدار: نزلت اللعبة بتاريخ 8 أبريل 2025 على Android وiOS ويكيبيديا.
-
النوع: roguelike مستوحاة من لعبة Snake، برسوم بكسلية وأجواء مشابهة لـ "Nimble Quest" أو "FTL" و"Slay the Spire" ويكيبيديا.
-
اللعب: اللاعب يقود مجموعة من المحاربين (heroes) في صف يتقدم خلال دنجنز مليئة بالأعداء (26 نوعاً)، ويستخدم مهارات وترقيات متنوعة عبر جمع الذهب والقوى ويكيبيديا.
4. Sonic Rumble – معارك Sonic بأسلوب جديد
-
الحالة: لعبة مستقبلية من سلسلة Sonic، طُوّرت بالتعاون مع Rovio (مطوّر Angry Birds)، من المقرر إصدارها في 2025 بعد تأجيلات بسبب جودة التطوير ويكيبيديا.
-
النوع: لعبة نوع "party battle royale"، يتحكم اللاعب بشخصيات Sonic على شكل لعب، في تحديات وميني-ألعاب ضمن جو من المنافسة الجماعية ويكيبيديا.
نظرة شاملة على السوق واتجاهاته
-
حجم السوق:
-
في 2024، بلغت الإيرادات العالميــة لألعاب الجوال نحو 92 مليار دولار، تحتل ما يقارب 49 % من إجمالي سوق الألعاب Udonis Mobile Marketing Agency.
-
تقرير آخر يَرجّح أن يحقق السوق 139 مليار دولار في 2024، ويتوقع أن ينمو إلى 256 مليار دولار بحلول 2030 مع معدل نمو سنوي مركب يقارب 10.2 % globenewswire.com.
-
أيضاً، تقرير مستقل يشير إلى توقعات تصل إلى 196 مليار دولار بحلول 2032 بنمو سنوي مركب قدره 7.9 % PR Newswire.
-
-
معدلات الاستخدام والتفاعل:
-
الجلسات زادت بأكثر من 12 % سنة على سنة، في الوقت الذي نمت فيه إيرادات عمليات الشراء داخل التطبيقات بنحو 4 %، ووقت اللعب ارتفع تقريباً 8 % globalgamesforum.com.
-
-
سلوك المستخدمين والفرص:
-
السوق يشهد طفرة في الإيرادات رغم انخفاض طفيف في عدد التنزيلات (مثل في 2024، انخفض عدد التنزيلات بنسبة 6 %) Udonis Mobile Marketing Agency.
-
انتشار الألعاب في الأسواق الناشئة (مثل تركيا، المكسيك، الهند، السعودية) يساهم بشكل ملحوظ في نمو السوق Udonis Mobile Marketing Agency.
-
تراجع في الاحتفاظ باللاعبين وانخفاض في معدل الاحتفاظ في اليوم الأول بسبب وفرة الألعاب على المتاجر gamigion.com.
-
0 التعليقات: